” تقرير مؤتمر أبل الموسيقي 2010 “

بدأ المؤتمر باستعراض ستيف جوبز لآخر متاجر أبل التي افتتحت مؤخرًا في كل من باريس ولندن وشنقهاي وبيّن أن فروع آبل وصلت إلى ٣٠٠ فرع في العالم والفرع القادم سيكون في أسبانيا ..

ثم انتقل إلى إحصائيات المبيعات والتحدث بلغة الأرقام لآخر المبيعات والتنزيلات لتطبيقات متجر آبل حيث وصلت إلى 200 تطبيق في الثانية! ٬ بعد ذلك انتقل إلى نظام iOS4 وتحديثاته في الفترة الأخيرة لسد بعض الثغرات الأمنية ٬ وأيضًا ً إضافة ميزة جديدة للنظام وهي HDR التي تحسّن جودة التصوير عن طريق دمج ثلاثة صور في اللقطة الواحدة بتباين مختلف لتحصل على صورة ذات جودة أعلى بالإضافة إلى إمكانية رفع ملفات HD مباشرة عن طريق الشبكة اللاسلكية.

صورة توضح تقنية HDR

iphone 4 hdr

ثم انتقل إلى الميزة الجديدة الأكثر أهمية عن سابقاتها ألا وهي مركز الألعاب أو Game Center ٬وهي ميزه تسمح لمستخدمي نظام iOS4 باللعب على الشبكة مع أصدقائهم ومقارنة أعلى النتائج معهم ٬ وذلك عن طريق إضافة أداة برمجية API للشركات ومطوري الألعاب مما يفتح المجال لتقدم ملحوظ في ألعاب المتجر .وقام بتجربتها وشرحها “مايك” أحد موظفين شركة Epic للألعاب أمام الحاضرين.

ثم انتقل إلى الـ iPad وتحدث عن التحديث القادم في شهر نوفمبر لنظام iOS4وإضافة ميزة الطباعة عن طريق الشبكة اللاسلكية .

ثم انتقل إلى جهاز iPod حيث تم تغيير وتحديث جميع الموديلات حسب التالي :

جهاز iPod Shuffle


حيث أصبح أقل سماكة بـقدرة على تشغيل الملفات الصوتية لمدة ١٥ ساعة بسعة ٢ جيجا بايت وبميزة الأوامر الصوتية وبأزارير لمس وبملقط خلفي وبسعر ٤٩ دولار وبخمسة ألوان.

جهاز iPod Nano

حيث تم تغييره جذريا ً ليتحول تصميمه إلى شاشة مربعة متعددة اللمس مثل باقي أجهزة آبل (iPhone,iPad,iPod touch) ، بالإضافة إلى ميزة التحكم بالأوامر الصوتية وإمكانية عرض الصور عليه، الجهاز محاط بإطار من الألمنيوم وبقدرة تشغيل ٢٤ ساعة من الملفات الصوتية مع ملقط من الخلف وبسبعة ألوان مختلفة وبسعر ١٤٩ دولار لـ ٨ جيجا و ١٧٩ دولار لـ ١٦ جيجا.

جهاز iPod touch


بدأ الحديث عن شعبية جهاز الآيبود تتش وكيف أنه تغلب على أجهزة سوني وننتدو المحمولة في الانتشار ٬ ثم بين أن البعض يعتبره آيفون بلا كونتراكت ولا اتصال لذلك اهتمت آبل بتطويره.فأصبح يحتوي على مميزات شبيهة بالآيفون الجيل الرابع ٬ فأصبح يحتوي على معالج A4 وكاميرتين أمامية وخلفية بتقنية تصوير HD ويستخدم ميزة الـ Facetime كما في iOS4 كما تم تزويده بشاشة Retina أدق شاشة لجهاز محمول في العالم حتى الآن ٬ بالإضافة إلى الحساس الثلاثي الأبعاد الذي سيفتح آفاقا ً أوسع للتحكم في الألعاب وظهور العديد من البرامج لـ iPod كما في iOS4 ٬ بالإضافة إلى إمكانية استخدام الـ Game center ٬ ويأتي بأسعار ٢٢٩ دولار لـ ٨ جيجا بايت و ٢٩٩ دولار لـ ٣٢ جيجا بايت و ٣٩٩ دولار لـ ٦٤ جيجا بايت .

ثم انتقل ستيف جوبز لتقديم خدمة جديدة في مجال الشبكات الاجتماعية ولأول مره لآبل في هذا المجال حيث قامت بعمل شبكة اجتماعية شبيهة بالفيس بوك واطلق عليها اسم Ping حيث تتخصص في متابعة آخر المقاطع الصوتية التي يقوم بتنزيلها والاستماع إليها أصدقاؤك بل وأيضًا الفنانون وما يقومون بتحميله وعرضه في صفحاتهم وتستطيع الدخول لهذه الشبكة عن طريق برنامج الـ iTunes بإصداره العاشر-الذي سيتوفر بنهاية المؤتمر – ومن أجهزة iPhone & iPod أيضًا يمكن الاستمتاع بمميزات آيتونز الجديد.

آيتونز عشرة itunes 10 ping

وأخيرًا يشرح ستيف جهاز Apple TV الذي لم يلقى نجاحاً كبيرا ً في السوق سابقا ً كما بين ستيف بنفسه ٬ وبين أن آبل قامت بدراسة الأسباب فقامت بخفض سعره إلى ٩٩ دولار -٢٢٩ دولار سابقا ً – وقامت بإضافة ميزة التزامن السحابي عن طريق الانترنت وأيضا ً إمكانية تشغيل الأفلام من أجهزة iOS4 وعرضها على جهاز Apple TV عن طريق الواير لس .هذا بالإضافة إلى وجود مخرج HD وإمكانية تحميل الأفلام مباشرة من متجر الآيتونز  بهذه التقنية .

أبل تي في Apple TV
جميع الصور الخاصة بالمؤتمر

رأيان على “” تقرير مؤتمر أبل الموسيقي 2010 “”

  1. حنين ..
    آن كـُنتِ تقصدي آيبود نآنو فـ آنهُ ليسَ به كآميرآ ..
    وفقتِ ..
    .
    .
    وائل ..
    ششُـكراً جزيلاً على آفآدتك لنآ على آبرز مآ حدث في المؤتمر الموسيقي ..
    بووركتَ ..

التعليقات مغلقة.